إعلان توظيف مساعد لوجستي - منظمة التضامن الدولية
حول منظمة التضامن الدولية
منظمة التضامن الدولية (SI) هي منظمة إنسانية دولية غير حكومية، دأبت، منذ أكثر من 40 عامًا، على تقديم المساعدة للسكان المتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، وذلك بتلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والماء والمأوى. وتساهم المنظمة بشكل خاص في مكافحة الأمراض المرتبطة بالمياه غير المأمونة، السبب الأول للوفاة في العالم، حيث توفر من خلال أنشطتها خبرة واسعة في مجال الحصول على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي وتعزيز النظافة، بالإضافة إلى مجال الأمن الغذائي وسبل العيش، وهو مجال أساسي. وتتواجد فرق المنظمة في حوالي عشرين دولة، وتضم 2000 فرد، من المغتربين والموظفين المحليين والموظفين الدائمين في المقر الرئيسي وعدد من المتطوعين، ويعملون باحترافية والتزام، مع مراعاة الثقافات المختلفة.
منظمة التضامن الدولية (SI) عازمة على منع ومكافحة جميع أنواع الإساءة - جميع أعمال الاستغلال والإساءة و/أو التحرش الجنسي (SEAH) ضد أفراد المجتمعات المستفيدة أو المتعاونين معها، والاحتيال والفساد وانتهاك الأشخاص و/أو الممتلكات، وتمويل الأنشطة الضارة بحقوق الإنسان - التي قد تُرتكب في إطار تدخلاتها. تطبق SI سياسة عدم التسامح مطلقًا مع أعمال الاستغلال والإساءة و/أو التحرش الجنسي.
تضامن الدولية جهة توظيف منصفة ملتزمة بمكافحة جميع أشكال التمييز، لن تطلب SI أي أجر للمشاركة في عملية التوظيف.
وصل مدونة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن منظمة التضامن الدولية (SI) تعلن فيه عن توفر الوظيفة الشاغرة التالية /
- المسمى الوظيفي: مساعد لوجستي Logistics Assistant
- موقع الوظيفة: قطاع غزة، مكتب دير البلح
- تاريخ البدء: في أقرب وقت ممكن
- مدة العقد: 9 أشهر قابلة للتجديد وفقًا للتمويل
ملخص الوظيفة:
- يدعم مساعد اللوجستيات مدير الدعم في تنفيذ جميع الأنشطة اللوجستية والإشراف عليها في مقر عمله.
- يُقدّم الدعم، على وجه الخصوص، لتنفيذ الأنشطة العاجلة، ويتفاعل مع تغييرات التشغيل، بالإضافة إلى متطلبات التوريد.
- يُدير المشتري، ويضمن تخطيط وتنفيذ المشتريات وفقًا لإجراءات منظمة التضامن الدولية.
- يتولى مسؤولية الجانب التشغيلي للقاعدة لضمان استمرارية الأنشطة.
- يتولى مؤقتًا المهام الأساسية للفريق الذي يشرف عليه في غيابه.
مهام الوظيفة الرئيسية
- مراقبة إجراءات الشراء الخاصة بشركة Solidarités International وتوثيق ملفات الشراء
- الإشراف على إعداد وأرشفة ملفات المشتريات
- الإشراف على عمليات الشراء، ومراقبة الالتزام بلوائح وإجراءات التحقق
- التحقق من وثائق الشراء التي أعدها المشتري
- إطلاق طلبات الشراء عبر برنامج LINK، وتحميل الوثائق، ومتابعة حالة التحقق لتحديثها
- الإشراف على قوائم الأسعار وقواعد بيانات الموردين التي يُحدّثها المشتري
- التفاوض على الأسعار والمواعيد النهائية وطرق التسليم
- التأكد من مراقبة العلاقات مع الموردين
- المشاركة في صياغة العقود
- قيادة عملية البحث عن أسواق وموردين جدد
- مراقبة تخطيط وتنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح على المركبات
- تنظيم احتياجات المركبات بما يتماشى مع الأسطول والطلبات
- إعداد المخصصات اليومية للمركبات والسائقين للرحلات
- التأكد من توفر حقيبة إسعافات أولية كاملة على متن جميع المركبات
- التأكد من وجود سجلات المركبات واستخدامها بشكل صحيح - تدريب السائقين على السجلات عند الحاجة ضروري
- المساعدة في مراقبة وتوحيد استهلاك الوقود والأميال المقطوعة لجميع المركبات
- منع اختلاس البنزين وقطع الغيار
- الدعم في تأمين البنزين
- التحكم في إعادة تعبئة البنزين للمركبات
- مراقبة الوثائق الإدارية لجميع المركبات
- التأكد من إطلاع السائقين والسائقين الجدد على قواعد الأمن
- عقد اجتماع شهري مع جميع السائقين
- الإشراف على إدارة المخزون والتأكد من تخزين المواد وتأمينها بشكل صحيح
- دعم المشتري في عمليات تسليم واستلام الإمدادات
- دعم المشتري في إجراء عمليات فحص المخزون والجرد الفعلي
- المشاركة في متابعة شهادات التبرعات والقروض بما يتماشى مع فريق البرنامج
- الإشراف على الإدارة السليمة للمخزون وفقًا لقواعد منظمة التضامن الدولية (Solidarites International) وتعبئة المستندات اللازمة
- المساعدة في تركيب وتأمين المواد
- المساعدة في مراقبة وصيانة المواد
- تنظيم دورات تدريبية على استخدام وسائل الاتصال
- التأكد من تسجيل جميع المعدات وتحديثها في تطبيق تتبع المعدات
-الإشراف على دقة جرد المعدات
-التأكد من وجود رمز الاستجابة السريعة (QR) ورمز الخدمات اللوجستية المناسبين لجميع المعدات
-مراقبة مدة عقود الإيجار وتمديدها والتواصل مع الملاك لإدارة المباني.
-ضمان الاستخدام السليم للطاقة وصيانتها في المباني
-إدارة ومراقبة معدات تكنولوجيا المعلومات
-ضمان صيانة معدات تكنولوجيا المعلومات واستخدامها بشكل صحيح
-المشاركة في تهيئة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتأكد من إجراء فحوصات دورية لتحديثات البرامج على جميع الأجهزة.
-المساعدة في عملية التوظيف وتقييم أعضاء الفريق اللوجستي
-إدارة وقيادة أنشطة المشتري، بما يتماشى مع أنشطة القسم
-وضع جداول عمل فرق الحراسة والسائقين
-المساعدة في التدريب اللوجستي
-إعداد التقارير والعلاقات الوظيفية
المؤهلات والمهارات
-شهادة بكالوريوس أو ما يعادله، في مجال اللوجستيات، أو سلسلة التوريد، أو أي مجال ذي صلة.
-خبرة لا تقل عن سنتين في هذا القطاع، مع خبرة في المنظمات غير الحكومية تُعدّ ميزة إضافية. تُقدّر الخبرة في إدارة الفريق.
-اللغات: الإنجليزية، خبرة عملية احترافية، وإجادة اللغة العربية.
-إجادة عالية في مهارات الحاسوب، بما في ذلك مايكروسوفت أوفيس 365 (فرق، أوتلوك، وورد، إكسل، باوربوينت)، وأدوات النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، وإدارة الشبكات، والاتصالات المتنقلة، واستكشاف أخطاء الأجهزة وإصلاحها. تُعدّ معرفة برنامج لينك ميزة إضافية.
-قدرات تنظيمية عالية ومهارات حل المشكلات.
-التزام قوي بالإجراءات والقواعد.
-معرفة بالصيانة أو الكهرباء ميزة إضافية.
-مهارات جيدة في التواصل والعمل الجماعي.
طريقة التسجيل
-على الراغبين بالتقديم تقديم طلباتهم، متضمنةً سيرة ذاتية وخطاب تعريف، يُفضل أن يكون باللغة الإنجليزية من خلال إرسالها إلى البريد الإلكتروني التالي:
recruitment@solidarites-opt.org
- يُرجى كتابة اسم الوظيفة في خانة الموضوع.
-نظرًا لضرورة شغل هذه الوظيفة، ستُراجع الطلبات بشكل دوري.
-سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين لإجراء مقابلة.
- ينتهي التسجيل بتاريخ 19-8-2025