وظيفة مشرف ميداني - جمعية مجموعة غزة للتنمية
مقدمة
تأسست جمعية مجموعة غزة للتنمية (GCDG) عام 1990 كمؤسسة أهلية غير ربحية بمبادرة من مجموعة من المثقفين البارزين تُعنى بتمكين الأفراد والمجتمعات في قطاع غزة من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية وإغاثية مستدامة. تعمل الجمعية على تحسين الواقع الصحي والتعليمي والاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة، مع التركيز على تعزيز التوعية المجتمعية وبناء قدرات الشباب والنساء، إضافة إلى العمل الإغاثي والذي تركزت جهوده خلال الحرب على غزة في جميع القطاعات، حيث تسعى دائمًا إلى تقديم خدماتها بالشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية وفق مبادئ الشفافية والنزاهة والعمل المهني.
نبذة عن المشاريع
ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز صمود المجتمعات في قطاع غزة، تنفذ جمعية مجموعة غزة للتنمية مشروع "حملة الطوارئ للنظافة والتعقيم في مخيمات النزوح في قطاع غزة" بتمويل من مؤسسة أنيرا، وذلك لتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية وأهمها الخدمات الصحية والتوعوية المجتمعية، من خلال جلسات التثقيف الصحي والدعم النفسي الاجتماعي، ويركز على كيفية رفع مستوى المعرفة بالممارسات الصحية السليمة، وذلك عبر تدخلات ميدانية تشمل جلسات تثقيف صحي، دعم نفسي اجتماعي، وتمكين الفئات الأكثر هشاشة، بما يشمل النساء والأطفال وكبار السن.
وعليه وصل مدونة وظائف فلسطين إعلان توظيف صادر عن جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية تعلن فيه عن حاجتها لمشرف/ة ميداني لمتابعة تنفيذ مكونات المشروع والتأكد من تحقيق الأهداف المُحددة وفق التفاصيل التالية:
- المسمى الوظيفي: مشرف/ة ميداني.
- مدة العمل: 3 شهور
- المسؤول المباشر: مدير المشروع.
- مكان العمل: قطاع غزة.
المهام والمسؤوليات
1. المتابعة والتقييم الفعال لكافة الأنشطة المنفذة بالمشروع للتأكد من سير العمل وفقاً لخطة العمل المعتمدة.
2. القيام بالزيارات الميدانية اللازمة للجهات المختصة التي تُنفذ فيها أنشطة المشروع.
3. المشاركة في الزيارات الميدانية ومتابعة سير العمل واللقاءات مع الفئات المستهدفة من المشروع.
4. تقديم تقارير العمل المطلوبة والخطط الشهرية.
5. كتابة قصص النجاح ودراسات الحالة ومحاضر العمل.
6. الاتصال والتواصل بشكل دوري مع ذوي العلاقة لتعزيز اسس الشراكة والثقة.
7. الحصول على التغذية الراجعة من متلقي الخدمة وتدوين الدروس المستفادة.
8. القدرة على مراجعة وادخال البيانات.
9. القدرة على ادارة عمليات التوزيع بما يحقق الكرامة والسلامة للجميع.
10. عمل ارشفة إلكترونية لملفات العمل اول بأول.
11. عمل التحليلات المطلوبة قبل وبعد تلقي الخدمة المُقدمة.
12. الحصول على تدريبات تدعم التقدم للوظيفة.
13. تمثيل المؤسسة بشكل لائق امام الشركاء ومتلقي الخدمة.
14. تطبيق السياسات العامة كسياسة (الحماية، حماية الطفولة، حماية البيانات، سياسة الشكاوى وغيرها) في الأنشطة المُنفذة.
المؤهلات والخبرات
1. أن يكون حاصل على شهادة بكالوريوس في إدارة أعمال او أي تخصص له علاقة ومن جامعة معترف بها.
2. خبرة لا تقل عن 3/5 سنوات بالعمل في مشاريع مشابهة.
3. القدرة على العمل وقت الطوارئ واتخاذ القرارات السلمية والسريعة للحافظ على كافة العاملين/ات ومتلقي الخدمة.
4. القدرة على ايجاد الخطط البديلة لتنفيذ الأنشطة وفق إطار الحماية.
5. القدرة على اعداد خطط تنفيذ المشروع مع فريق العمل ومتلقى الخدمة من المشروع ويشترك بصورة مباشرة في عملية التخطيط مع كافة الشركاء والمعنيين.
6. الرغبة الدائمة في تطوير الذات ومواكبة التدريبات ذات العلاقة اول بأول.
7. الجهوزية في التدوير بالعمل بين مكونات المشروع المختلفة.
8. اجادة استخدام برامج الحاسوب وخاصة برامج Microsoft Office.
9. القدرة على استخدام مهارات الاتصال والتواصل، تحمل ضغط العمل، العمل بروح الفريق. الواحد، داخل مقر الجمعية وخارجها وضمن قواعد الامن والسلامة والصحة المهنية.
طريقة التقديم
- علي من يجد/تجد في نفسه/ا الكفاءة المطلوبة ارسال الطلب على البريد الإلكتروني التالي:
hr.gcdg2003@gmail.com
الطلب يحتوي علي:
- السيرة الذاتية وتحتوي على معرفين اثنين على الأقل، وكذلك رسالة تغطية توضح أسباب رغبتك/ي في الحصول على هذه الوظيفة، على أن يوضح المتقدم/ة المسمى الوظيفي في خانة الموضوع للبريد الإلكتروني.
- آخر موعد لاستلام الطلبات يوم الخميس الموافق 23-10-2025 الساعة الرابعة عصراً.
- سوف يتم التواصل على من تنطبق عليهم الشروط..
- مجموعة غزة للثقافة والتنمية تضمن فرص متساوية لكلا الجنسين.